نصائح لزيادة المناعة لذوى المناعة الضعيفة

اذهب الى الأسفل

جديد نصائح لزيادة المناعة لذوى المناعة الضعيفة

مُساهمة من طرف killer في الجمعة يوليو 04, 2014 10:05 pm

[size=32]نصائح عامه :[/size]

عندما تكون مريضا عليك بالراحةفي الفراش قدر الإمكان .فالنوم يعطي للجهاز المناعي الفرصه لتجديد نفسه .

[size=32]تعديل النظام الغذائي :[/size]

1-يجب إتباع النظامالغذائي المقوي للمناعه .
2-عليك بالحد من كميات الاطعمة أو المشروبات ذاتالنكهه الحلوة ومنها عصائر الفاكهه .نعم يجب عليك ذلك .حتى عصير البرتقال ممن وعندما تكون مصابا بعدوى . وذلك لأن السكر يقلل من قدرة خلايا الدم البيضاء علىتدمير البكتيريا والفيروسات .
3-عليك تناول كميات كبيره من السوائل ,مثل عصائرالخضروات المخففه أو الماء .
4-عليك بإضافة الثوم إلى غذائك .فإن عنصر الليسينالموجود بالثوم يعد مضاد حيويا فعال .
5-عليك بزيادة تناول الكرنب والذي يحثالجسم على إنتاج المضادات للبكتريا والفيروسات .فإن الكرنب يقوم بقتل البكتيريا فيانبوب الإختبار .
6-يعد الأنثوسيانين أحد مركبات المواد الغذائية والذي يحتويعلى مضادات للبكتيريا والفيروسات .وتوجد هذه المركبات بكثره في العنب البريوالزبيب.
7-يعد حامض التنيك "tannis"مركبا أخر يقوم بقتل الفيروسات في انبوبالإختبار .هذا الحامض له فعاليه خاصه في قتل فيروس الحلأ البسيط .
8-عليكبزيادة تناول التفاح وعصير التفاح والذي يرتبط بخفض نسبة الإصابه بالزكام .فلقد تمإكتشاف أن عصير التفاح له خصائص مضاده للفيروسات .



يتم فقدانالبوناسيوم أثناءالحمى والقيءوالإسهال.
يتم فقدانالصوديومأثناء الحمى والقيء والإسهال ..
يقومفيتامينجبتحفيز الجهاز المناعيبطرق مختلفه ,بالإضافه إلىانه مضاد للبكتيريا والفيروسات .
تقوي الفلافونيدات من تأثيرفيتامين ج ,كما أنه لها خصائص مضاده للفيروسات .
يعدالزنك ضروريا لتنظيممهامالجهاز المناعي فيقتل الخلايا .


[size=48]15طريقة لتقوية مناعة الجسم ...[/size]
 
 

1-تناول أطعمة ذات فوائد صحيه
الاطعمه الغنيه بالمواد التيتقوي جهاز المناعة وتزيد كفاءته،
أو تحتوي بعض المواد ذات الفائدة الخاصة في محاربةالالتهابات .

2-تعرفون اليوجا
المعرف ان اليوجا من اقدم الرياضات التي مارسها الانسان للحفاظ علىصحته العقليه والجسميه والنفسيه. وتحتوي اليوجا على تمارين للتنفس والاسترخاءالجسمي والعقلي و العصبي . وقد اكدت بحوث كثيرة فائدة اليوجا في تقليل الشعوربالضغوط ، كما انها تحافظ على توازن الهورمونات في الجسم ، وتزيد من كفاءة جهازالمناعه.
كثير من تمارين اليوجا تساعد على تمدد الصدر ، وعمق التنفس وتقويةالرئتين. والمعروف ان قوة الرئتين تعني بالتالي قوة جهاز المناعه . ويؤكد الخبراءانه كلما ازدادت ممارسة الانسان لتمارين اليوجا زادت فائدتها، خاصه بالنسبه لتقويةجهاز المناعة.

3-فائدة الثوم
يعتبر الثوم من المضادات الحيويه ومضادالفطريات، كما يحافظ على سلامة الدورة الدمويه ، وبه عوامل مضاده للسرطان.
ومنأهم مايحتويه الثوم ماده مضاده للبكتيريا وللفطريات تسمى اليسين . واذا لم يكنالانسان يحب أكل الثوم يمكنه تناول كبسولات تحتوي على الثوم من دون رائحته المعروفه .

4-لا تغضب
لقد ثبت البحوث الطبيه ان جهاز المناعه بالجسم يضعف عندمانغضب، كما ان حالات الغضب المتكرره تجعل الانسان معرضا لأمراض القلب بمعدلاكبر.

5-كن اجتماعيا
اجريت بحوث في جامعة بريطانيه تبين منها انالاشخاص الاجتماعيين الذين يتمتعون بصداقات متعددة تكون قوة مناعتهم الجسميه اكبرمن غيرهم بمعدل عشرين بالمائه، ويقل معدل اصابتهم بالامراض .

6-الاسترخاءوالنظره الايجابية
من الضروري العمل على تقليل الشعور بالضغوط الجسميه والنفسيه،حيث ان القلق والتوتر يتسببان في زيادة افراز هرمون الكورتيزول في الجسم، وينتج عن
ذلك نقص في عوامل المناعه ويضعف في القدره على محاربة المرض. وينصح الخبراءالنفسيون بأن يغير الانسان نظرته السلبيه الى الحياة والناس ونفسه ، فالنظرهالايجابيه تزيد من قدرة الانسان على التحكم في حياته وتوجيهها الوجهة الصحيه. وبهذاالخصوص ينصحون ان يبدأ الانسان بتغير الافكار السلبيه الى أفكار ايجابيه. ويمكن أنتجرب التمرين التالي لتخفيف الشعور بالضغط استرخ في مكان هادئ وتنفس ببطء وعمق،بحيث يكون طول الشهيق مماثلا لطول الزفير، وضع يدك على بطنك، وستشعر بيدك تعلووتهبط مع الشهيق والزفير ،اذا كنت تتنفس بطريقة صحيحه
اويمكنك تجربة مايلي. بللزوجا من الجوارب القطنيه بماء بارد وضعهما على قدميك، ثم ضم فوقهما زوجا من الجواربالجافه . ونتيجة لذلك سوف تندفع الطاقه الى القدمين بسبب البرد ،وسوف تشعربالاسترخاء وهدوء الاعصاب .

8-وفر لجسمك الزنك وفيتامين c
يفقد الجسمهاتين المادتين الغذائيتين بسرعة كبيرة ،خاصة عندما يتعرض لضغوط جسميه او نفسيه،وهما مادتان مهمتان جدا لتقوية جهاز المناعه وزيادة كفاءته في محاربة الامراضوالالتهابات. ومن الاغذيه الغنيه بفايتمين cالفواكه الحمضيه مثل البرتقال،والفواكه بوجه عام خاصه الكيوي، اما الاطعمه الغنيه بالزنك فمنها الكبد ومنتواجاتالالبان واللحوم الحمراء الخاليه من الدهون والمحار. ويمكن تناول الكبسولات الجرعاتالتكميليه التي تحتوي على الزنك وفيتامين cاذا احتاج الامر ولم يكن الغذاء يحتويكفاية منهما.

9-الزنجبيل
من قديم الزمن وحتى الان استعمل المتخصصونبالطب العشبي الزنجبيل في علاج العديد من الامراض من دوار البحر الى الحمى ونزلاتالبرد. وينصح المختصون اي انسان يعاني من البرد بتناول مغلي الزنجبيل الطازج، حتخف النزله وتقل حدتها ومدتها، وبعض الناس يضيفون الزنجبيل الى عجينة البسكويت وهومفيد في تلك الحالة، ولكنه ليس بفائدة مغلي الزنجبيل الطازج .

10-نم جيدا
النوم الغير مريح والغير كافي يتسبب في اضعاف جهاز المناعه، والقدره علىالتركيز الذهني . وينصح الخبراء للتمتع بليلة جميلة من النوم المريح ولساعات كافيهبأن تضع نقطتين من زيت الخزمى (اللافندر)على وسادتك قبل النوم.

11-جربالزيوت العطريه
يؤكد الخبراء فائده الزيوت العطريه في تقوية جهاز المناعه. ومنافضل الزيوت العطريه بهذا الخصوص زيت لشجرة الشاي. ويمكنك مزج سبع نقاط من الزيتالمذكور مع 50 مليللتر من اللوشن المخصص للجسم وتدليك الجسم بالمزيج، او اضافة هذهالكميه من الزيت الى ملعقه صغيره من الحليب كامل الدسم واضافته الى مياه البانيوقبل الاستحمام، حيث ان الحليب يساعد على تنظيم امتزاج الزيت في كل انحاء ماءالاستحمام.

13-تأكد من كفاءة الحديد في جسمك
الحديد مهم جدا لكفاءة جهازالمناعه، نظرا لانه يمثل جزءا من خلايا الدم التي تحمل الاوكسجين الى مختلف اجزاءالجسم، وعندما يقل معدل الحديد في الجسم تضعف هذه الخلايا وتقل قدرتها على محاربةالامراض.

15-اضحك
أكدت البحوث الطبيه أن الاشخاص الذين يضحكون كثيراتكون العوامل المناعيه في أجسامها اكثر من غيرهم .
 

_________________
كثرة حسادك شهادة لك على نجاحك Cool  Cool  Cool  Cool 
avatar
killer
مبدع المنتدى

عدد المساهمات : 140
تاريخ التسجيل : 02/07/2014
العمر : 17
الموقع : http://mido2day.0wn0.com/

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mido2day.0wn0.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى