أكبر مقابر الإطارات القديمة في العالم بالكويت

اذهب الى الأسفل

صور أكبر مقابر الإطارات القديمة في العالم بالكويت

مُساهمة من طرف MIDo 2Day في الجمعة يوليو 04, 2014 3:28 pm

قالت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، السبت، إن الكويت تضم أكبر مقابر إطارات السيارات في العالم، والتي تحتوي على سبعة ملايين إطار قديم، وإن هذه المقابر أو "المرادم" كما يطلق عليها في الكويت، يمكن أن ترى من الفضاء.

وقدمت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، السبت، تقريراً مصور عن مرادم الإطارات القديمة بالكويت.

وقالت الصحيفة: إنه في منطقة الصليبية بالكويت، يتم كل عام حفر مناطق واسعة في الرمال، وهناك يتم التخلص من الإطارات، والتي وصل عددها إلى سبعة ملايين إطار، جعلت منها أكبر مقبرة في العالم، والتي يمكن رؤيتها من الفضاء.

وحسب الصحيفة: ربما تضم هذه المرادم إطارات من الكويت ودول أخرى بالمنطقة، وهناك أربع شركات متهمة الآن بتقاضي رسوما نظير التخلص من هذه الإطارات. 

وتضيف الصحيفة: تمنع القوانين الأوربية منذ عام 2006، التخلص من الإطارات بهذه الطريقة، لذا يتم إعادة تصنيع 480 ألف طن من المطاط كل عام.

وفي بريطانيا: هناك شركات متخصصة في استعادة السيارات والإطارات القديمة، وإعدادها لإعادة التصنيع، وتتخلص بريطانيا من 55 مليون طن من الإطارات القديمة كل عام، منها 80 في المائة يتم إعادة تصنيعها.

ونقلت الصحيفة عن تقرير وكالة البيئة البريطانية: أن 30 في المائة من الإطارات القديمة يتم تمزيقها، و 18 في المائة تستخدم في إعادة إنتاج الطاقة، وتقريباً 20 في المائة يتم إعادة استخدامها، سواء داخل أو خارج بريطانيا، وتستخدم 16 في المائة الإطارات القديمة في بناء مكبات النفايات، بينما يتم إعادة تأهيل 11 في المائة من الإطارات وتعود للسير على الطريق. 

وتضيف الصحيفة: تستخدم الإطارات القديمة في بناء الطرق المطاطية، والتي تساهم في خفض الضوضاء على الطرق بنسبة 25 في المائة، وهذه الطرق موجودة في الصين والبرازيل وألمانيا وأسبانيا، وفي الولايات المتحدة الأمريكية هناك 20 ألف ميل من الطرق المطاطية. 








 
avatar
MIDo 2Day
اداره الشركه
اداره الشركه

عدد المساهمات : 384
تاريخ التسجيل : 02/07/2014

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mido2day.0wn0.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى